جميع روابط المواقع الرسمية التعليمية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـsch.sa أو edu.sa
المواقع الالكترونية الآمنة في المملكة العربية السعودية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير.
مسجل لدى هيئة الحكومة الرقمية برقم:
20241028333
By Dr. Ahdab Saaty
تبحث هذه الدراسة في كيفية دمج كتابة القصص القصيرة في منهج تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (EFL) من أجل ترسيخ معرفة الطلاب باللغة وتعزيز مهاراتهم في الكتابة الإبداعية. وتهدف إلى فهم تجارب الطلاب في كتابة القصص القصيرة الخيالية وغير الخيالية. تم جمع البيانات من القصص القصيرة التي كتبها الطلاب إلكترونيًا خلال مقرر اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى إجاباتهم على استبيان بعد المهمة. تم اعتماد منهج بحث مختلط تفسيري تسلسلي، حيث تم الحصول على البيانات النوعية والكمية من خلال تحليل الموضوعات المستخلصة والإحصاءات الوصفية للقصص القصيرة التي كتبها المشاركون. كما تم الحصول على البيانات النوعية من تصورات الطلاب المستخلصة من إجاباتهم في الاستبيان. وتشير النتائج إلى أن كتابة القصص القصيرة ساعدت بشكل فعّال في تعزيز المعرفة السابقة لدى الطلاب باللغة الإنجليزية، وشجعتهم على الكتابة الإبداعية والتخيلية، كما أسهمت في كسر رتابة أساليب التدريس التقليدية في الفصول الدراسية.