تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
موقع حكومي رسمي تابع لحكومة المملكة العربية السعودية
كيف تتحقق
روابط المواقع الالكترونية الرسمية السعودية تنتهي بـedu.sa

جميع روابط المواقع الرسمية التعليمية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـsch.sa أو edu.sa

المواقع الالكترونية الحكومية تستخدم بروتوكولHTTPS للتشفير و الأمان.

المواقع الالكترونية الآمنة في المملكة العربية السعودية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير.

الاصدار السابق للموقع الإلكتروني
33.3
جدة
مشمس
C 32.3
C 28.6
خليص
مشمس
C 36.3
C 24.8
الكامل
مشمس
C 35.5
C 24.4
22 يوليو 2022

دور الدافعية والجنس في تعلم اللغة الإنجليزية لدى الطلاب السعوديين The Role of Motivation and Gender in English Language Learning for Saudi Students

By Dr.Dr. Ahdab Saaty

هناك مجموعة من العوامل التي تؤثر في عملية تعلم اللغة الإنجليزية، مثل الدافعية والجنس. تبرز هذه الدراسة أهمية الدافعية والجنس في عملية تعلم اللغة الإنجليزية. اتبعت الدراسة منهجًا مختلطًا؛ حيث تم جمع وتحليل البيانات النوعية والكمية. جُمعت البيانات النوعية من خلال استبيان عن الدافعية الذاتية ومخطط للتقييم الذاتي من خمسة عشر طالبًا وخمسة عشر طالبة سعوديين. كان جميع المشاركين يدرسون اللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة لاستكمال تعليمهم الجامعي. تم تحليل البيانات بطريقة ترابطية، باستخدام الإحصاءات والوصف بشكل كمي. وقد كشفت النتائج عن نتائج مثيرة للاهتمام، حيث أظهرت المشاركات من الإناث دافعية أكبر نحو تعلم اللغة الإنجليزية، مما يبرز أيضًا أن المشاركين من مختلف الجنسين لديهم وجهات نظر مختلفة حول تعلم اللغة الإنجليزية. توفر استنتاجات هذه الدراسة وتداعياتها وتوصياتها أساسًا للبحوث المستقبلية حول دافعية متعلمي اللغة الإنجليزية في المملكة العربية السعودية وفي سياقات مشابهة، بهدف تحديد الفروق في توجهات الطلاب.